الاخبار

أزويرات : الحملة الرئاسية..حضور خجول وأرتباك ملحوظ

إنطلقت عند الساعة صفر من مساء الخميس 06/06/2019 الحملة الرئاسية فى موريتانيا قبل أسبوعين من إقتراع 22 من يونيو الجاري .

بداية محتشمة فى مدينة ازويرات وجاءت عكس تطلعات الساكنة .

إنطلاقة حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني جاءت من أمام فندق سنيم عند نادى الغزال و شابها بعض الإرتباك قبل وأثناء حفل الإنطلاقة، فلم يحسم منسقو حملة المرشح مكان إنطلاقتهم إلا السابعة مساءا فى إجتماع عاجل وطارئ دعا له الأمين الإتحادي لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية تيرس زمور، وغاب خطابه عن حفل الإفتتاح، فى مشهد مخالف جدا للأعراف الإنتخابية ، وكان الحضور متواضعا مقارنة بشعبية الحزب وأنصاره فى المدينة .

حملة المرشح كان حاميدو بابا إنطلقت من حي ديميز قرب سوق الحضرامي كما كان مبرمجا لها ، وغابت عنها شعارات المرشح وحضرت فيها الأعلام الوطنية ، وكان حضورها متوسطا .

حملة المرشح سيد محمد ولد بوبكر إنطلقت من مقر حزب تواصل فى حي الحيط وكانت شعارات وصور المرشح حاضرة بقوة فى حفل الإفتتاح، إلا أن حضورها جاء دون المتوقع خصوصا أن حزب تواصل يمتلك قاعدة شعبية معتبرة فى المدينة وكان منافسا شرسا لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية فى الإنتخابات البلدية والنيابية الأخيرة .

حزب تكتل القوى الديمقراطية فى أزويرات أطلق حملة المرشح ولد مولود من مقره على طريق المطار وغير بعيد من إنطلاقة ولد بوبكر ، وغابت عنها صور المرشح ولد مولود وحضرت فيها صور أحمد ولد داداه، وكان حضورها خجولا إلا أن تنظيمها كان محكما .

أنصار المرشح بيرام ولد الداه ولد أعبيدي أطلقوا حملتهم من حي زانكل على شارع حدو وبلافتة واحدة تحمل صورتيين للمرشح، إلا أن حضورها كان مقبولا مقارنة بحملته الماضية .

المرشح السادس محمد لمين المرتجى الوافى غابت مظاهر حملته فى المدينة عند الإنطلاقة فى إنتظار تحرك له محتمل فى الأيام القادمة .

المنسقين الجهويين لحملات المرشحين أشرفوا على إنطلاقة حملاتهم ، وتخللتها خطابات دعائية حماسية وإنعاشات فنية محلية .

مقالات ذات صلة

إغلاق