مناجم

سنيم تنوي إخلاء مجموعة من منازلها ..والسبب

شرعت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ( سنيم ) فى خطة جديدة وجدية هذه المرة، تنوي من خلالها إخلاء مجموعة من منازلها المسكونة من غير عمالها .

وكانت سنيم قد شكلت لجنة لتقصي هذه المنازل وإحصاءها لمعرفة عددها ودراسة طريقة اخلاءها واسباب إستغلالها من طرف غير العاملين بها .

وتعتبر مشكلة السكن فى سنيم من أكبر المشاكل التى يعانى منها العمال فيها، حيث أن غالبية عمال سنيم يؤجرون منازل خاصة ويسددون فواتير الكهرباء والماء فى ظل وجود عدد كبير من منازل شركتهم يسكن فيها وجهاء وموظفين حكوميين وتجار ، وهو مايثير حفائظهم بإستمرار .

وأطلقت مجموعة من عمال سنيم فى الأشهر الماضية هاشتاك تحت عنوان” مطابك وأخوه عريان” يهدفون من خلاله إلى لفت الإنتباه إلى الفوضوية التى تطبع تسيير منازلهم مستدلين بعديد الأمثلة الملموسة على التجاوزات و الخروقات التى تتم بها إعارة منازل سنيم .

ويبلغ عدد منازل سنيم المستهدفة بالإخلاء فى مدينة ازويرات 209 منزلا، فيما لا يتجاوز عددها فى انواذيبو 48 منزل .

ومن المفارقات العجيبة فى أزمة منازل سنيم هو كون جميع أو جل رسائل الإعارة التى تمنحها سنيم لغير العمال لا تتعدى فى مدتها شهرا أو شهرين على الأكثر ، لكن يعتبرها المستفيدين منها بطاقة إقامة دائمة فى المنزل، خصوصا فى ظل إنعدام متابعة دقيقة لها .

جدير بالذكر هنا أن سنيم وحسب خبراء منها لم تمنح بطريقة قانونية وبعقد موقع منزلا منذ بناء مساكنها إلا لعمال مفتشية الشغل وعمال البريد الموصلات .

مقالات ذات صلة

إغلاق