الاخبار

أهم المشاريع المدشنة من طرف رئيس الجمهورية بمدينة ازويرات

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم حجر الأساس لمشاريع هامة ودشن أخرى في كل من ازويرات وافديرك ، وذلك بحضور وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق الرسمي بإسم الحكومة الناني ولد أشروقة ووالي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي إضافة إلى الإداري المدير العام لشركة اسنيم محمد فال ولد التلميدي والسلطات الأمنية والإدارية بالولاية والمنتخبين ولفيف من الشخصيات السامية .

وخصصت المرحلة الأولى من الزيارة لوضع حجر الأساس لتوسعة منجم افديرك والذي رصد له مبلغ مالي يقدر ب 73مليار أوقية ويهدف المشروع حسب شركة اسنيم إلى زيادة إنتاج الشركة من خامات الحديد ،حيث سيمكن المشروع من إنتاج 2مليون طن سنويا من الخام المركز ويتوقع أن تنتهي الأشغال فيه مع حلول سنة 2025م .

أما المراحل الأخرى من الزيارة، شملت تدشين توسعة وتأهيل الشبكة الطرقية في مدينة ازويرات من أجل فك العزلة عن بعض أحياء المدينة وتجديد وتأهيل بعض المحاور والشوارع الرئيسية، بتمويل من خيرية اسنيم حيث رصدت الخيرية لهذه الطرق الحضرية أزيد من مليار أوقية قديمة .

واشرف رئيس الجمهورية في مدينة ازويرات على توسعة مشروع تحلية المياه وحفر بعض الٱبار الإرتوازية من أجل حل مشكل المياه في المدينة ، حيث ستمكن التوسعة من زيادة إنتاج المحطة ب 1000م3 يوميا وقد رصدت له مبالغ مالية تزيد على 3مليار أوقية بتمويل من خيرية اسنيم .

الزيارة شهدت أيضا تدشين محطة للطاقة الشمسية بقدرة 12 ميغاوات وبتكلفة زادت على 4 مليار اوقية وبتمويل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ..

المحطة الأخيرة من الزيارة اشرف خلالها رئيس الجمهورية على تدشين محطة حرارية لتوليد الطاقة الكهربائية بمدينة ازويرات بسعة 30 ميغاوات وتبلغ كلفتها أزيد من 21مليار اوقية بتمويل من شركة اسنيم .

المرفق التالي يتضمن المشاريع المدشنة من طرف رئيس الجمهورية وتكاليفها .

مقالات ذات صلة

إغلاق