مناجم

ازويرات : جولة لمناديب عمال سنيم داخل ورشات العمل ( الأسباب )

ضمن برنامج زيارات يقومون بها هذه الأيام لمختلف ورشات الشركة فى مدينة ازويرات لشرح مضامين ونتائج لقائهم الأخير مع الشركة، أدت مجموعة من مناديب العمال صباح اليوم زيارة اتصال لكلب الغين قدموا خلالها شرحا مفصلا عن اللقاء الأخير الذي جمعهم بالمدير العام للشركة وأهم نتائجه .

ولخصوا نتائج الإجتماع الذي جمعهم بالإدارة في النقاط التالية :

1- الصحة :

– الشركة اعتمدت مكتب جديد فى انواكشوط لإستقبال المرضي وتسهيل مهمتهم وخصصت له ميزانية مستقلة وتتم إدارته من طرف ممثلية سنيم فى انواكشوط .

– الرفع إلى الخارج عن طريق الصندوق الوطني للتأمين الصحي( cnam) قرار صدر عن الحكومة الموريتانية وجميع المؤسسات ملزمة باحترامه، إلا أن سنيم لن تدخر جهدا فى تسريع إجراءات الرفع .

– وصول أخصائي نساء وآخر فى الكسور اليوم إلى مدينة ازويرات فى إنتظار وصول الثالث المتخصص فى الحالات المستعجلة .

2 – المخزن :

المناديب عبروا للشركة عن رفضهم التام للخوض فى قضية المخزن، بعد عرض قدمته الشركة لهم بتعويض العمال عنه، وهي المحاولة الثانية حسب قولهم التي تقدم فيها الشركة هذا العرض .

3 – مشكلة العمال من فئة S4 تناولها المتدخلون من المناديب وأكدوا أن 330 منهم بين ازويرات و انواذيبو فى طريقهم إلى التقدم الوظيفي قبل 30 من دجمبر المقبل، وهي الدفعة الأفضل حسب امتحان لتحديد المستويات خضعوا له جميعا فى الأشهر الماضية، فى إنتظار الدفعة الموالية التي توقعوا حل مشكلتها فى بداية السنة المقبلة و الدفعة الأخيرة خلال مدة أقصاها 3 سنوات حسب الإتفاق الموقع مع مدير المصادر البشرية .

4 – ولقت الخردة نصيبها من التوضيح الذي قدم من طرف المناديب حيث أوضحوا أن الإدارة أكدت لهم أنها ستقسم عائداتها المادية مناصفة بين خيرية سنيم والمجال الإجتماعي الذي يخدم العمال، إلا أنها ستنظم عملية هبات القطع المستغنى عنها من طرف بعض المصالح من قطع وأشرطة لأنها كانت تقسم بطريقة غير عادلة وتفتح المجال أمام اللصوص لإخراجها مع قطع جديدة والتغطية عليها بطابع إداري .

5 – أما 600 وحدة سكنية التي أسالت لعاب العمال وحلموا بالحصول عليها بأسعار مخفضة وتسهيلات تناسب ظروفهم المادية الصعبة فقد أكد المدير العام للمناديب أنه بحث منذ قدومه للشركة عن ما يثبت امتلاك الشركة لها ولم يجده وأن الشركة ليست لها أي علاقة بها وأنها تابعة لشركة إسكان .

6 – وفي الأخير طلب المدير من المناديب حث العمال على مضاعفة جهودهم خلال الشهر الجاري والمقبل لإنتاج 2400000 طن للحصول على علاوة انتاج سنوية معتبرة ولبلوغ الهدف المرسوم لسنة 2019 .

المناديب بدأوا جولتهم فى ورشات الشركة للإتصال بالعمال يوم أمس، وخصصوا 30 دقيقة لكل ورشة .

مقالات ذات صلة

إغلاق