مناجم

شركة mcm تعجز عن دفع علاوات عمالها وتوجه لهم رسالة

دخلت شركة mcm في مشاكل مع إدارة الضرائب الموريتانية منعتها من تسديد علاوات العمال النصفية والمعروفة ب ( PSR) والتي يتم تسديدها عادة في 15 من كل شهر.

ووجه المدير العام للشركة وكالة جون جين رسالة إلى العمال والموردين والمقاولين وأصحاب الشأن من الساكنة المحلية قال فيها أن الشركة لايمكنها الوصول حاليا إلى حساباتها المصرفية الموريتانية ونتيجة لذلك فإن الشركة لا يمكنها حاليا تسديد المبالغ المستحقة بما في ذالك رواتب العمال.

ويخشى عمال mcm من تفاقم الأزمة ويزداد قلقهم مع اقتراب تاريخ دخول الرواتب والتي تسددها الشركة للعمال عادة في 28 من كل شهر، لما قد يسببه تأخر صرف هذه الرواتب من مشاكل مادية للعمال وأسرهم والساكنة المحلية أيضا والتي تعتمد بشكل كبير في أنشطتها اليومية على الشركة وعمالها.

وأكد مصدر مأذون من داخل مدينة أكجوجت لتيرس برس أن الشركة تريد الزج بالعمال في الأزمة وتستخدمهم كورقة ضغط على الحكومة من خلال تجفيف منابع دخلهم حتى تسوي مشاكلها المعقدة مع إدارة الضرائب، وأنها لاتريد تزويد حساباتها المصرفية حاليا خشية اقتطاعات ضريبة محتملة.

وتواجه شركة mcm مشاكل كبيرة في الإستخراج من منجم قلب أم أقرين وتقلص إنتاجها في العام الماضي مقارنة بالسنوات الماضية، إلا أن تطوير المقطع 4 من المنجم جدد الأمل في مواصلة الإستخراج حتى 2025 حسب فريق العمل في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات