الاخبار

ازويرات : السيدة الأولى تطلق برنامج دعم و تمكين الشرائح الهشة

أطلقت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه رفقة والي تيرس زمور السيد اسلمو ولد سيدي صباح اليوم من مدينة ازويرات برنامج دعم ترقية الحماية الاجتماعية وتمكين الشرائح الهشة في ولاية تيرس زمور.

وخلال حفل رسمي بهذه المناسبة رحبت العمدة السالكة منت محمد بالسيدة الأولى والوفد المرافق لها مثمنة الدور الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للفئات الهشة.

وطالبت رئيسة جمعية أمهات أطفال التوحد في الولاية عيشة منت محمد سالم خلال كلمة لها بالمناسبة بتوفير المزيد من المعدات اللوجستية ونقل خاص بهذه الفئة وطبيب نفسي في المدينة مثمنة اللفتة الكريمة للسيدة الأولى والعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لأطفال التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأثنت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الناها من هارون الشيخ سيديا خلال كلمة لها بهذه المناسبة على مركز زايد لأطفال التوحد وتجربته الرائدة والمنظمات الغير حكومية على مساهمتهم الكبيرة في حل الكثير من مشاكل الفئات الهشة.

وقالت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة أن برنامج رئيس الجمهورية المجتمعي استجاب لتطلعات المواطنيين خلال النصف الأول من مأمورية فخامته وأن إشراف السيدة الأولى على هذه الأنشطة خير دليل على ذلك مضيفة أن استفادت 2000 من ذوي الإعاقة وأسرهم من التأمين الصحي ولأول مرة شكل نقلة نوعية كبيرة في التكفل بهذه الفئات إضافة إلى صرف المساعدات المالية شهريا للمرضى المعوزين كما يستفيد حاليا من التحويلات المالية أكثر من 500 طفل من ذوي الإعاقة.

وتم خلال الحفل وبإشراف مباشر من السيدة الأولى :

– توزيع سلات غذائية على 200 أسرة ضعيفة

– توزيع كراسي متحركة

– توزيع إعانات مالية للأطفال ذوي الإعاقة في تيرس زمور

– تدشين فرع مركز التكوين والترقية الإجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة في الولاية.

– تمويل أنشطة لأمهات 31 طفل مسجل بالمركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق