الثقافة والفن

دائرة الثقافة بالشارقة تصدر ديوانا لشاعر الشمال

أصدرت دائرة الثقافة بالشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن إصداراتها “إبداعات عربية” ديوان شعر لشاعر الشمال ابن ازويرات محمد محمود الساسي تحت عنوان ” تراتيل النبض “.
وقد أتى الديوان مكونا من 28 نصا كلها عمودية، وقد توزعت بين التبتل في محراب المديح النبوي، والتغني بالوطن، والعزف على وتر إشاعة ثقافة السلام، والانتصار للإنسان، وبين الإبحار في فلسفة التأمل في الحياة والوجود .. مع أرشفة وجدانية، عاطفية لتجارب الشاعر الذاتية .. وقد كان كل ذلك بأسلوب حداثي يتجاوز صاحبه التكرار إلى إضافة المختلف الذي يبث من روح الإبداع في الشكل الخليلي ما يمكن معه القول إن البيت الساسي هو البيت بقصيدة، وقصيدته هي القصيدة بديوان، و” تراتيل النبض” بدواوين ..ولا غرو فهو ديوان مختلف لشاعر مختلف ضمنه عصارة فكره، وتجربته الحياتية، وخلع عليه من روح قيمه ومبادئه وعصاميته .
ويعتبر الساسي أحد أبرز الشعراء الشباب، وله إسهامات وطنيا وعربيا للارتقاء بالساحة الثقافية الوطنية نحو الأفضل، كما يعتبر من أبرز الشباب ازويراتي حضورا من خلاله إسهاماته بها، وبالأخص على الصعيد التربوي إذ يعتبر أحد أبرز من يدرسون اللغة العربية في المدينة، وقد أسهم في السنوات الأخيرة في نجاح كثير من ناجحي الباكلوريا، وختم الدروس الإعدادية بالولاية .
وقد نشر الساسي على صفحته في الفيس بوك عن صدور ” تراتيل النبض ” ولاقى تفاعلا وترحبيا كبيرين وطنيا وعربيا، كما أشار إلى أنه سيقام حفل لتوقيع الديوان على هامش مهرجان انواكشوط الدولي للشعر نهاية الشهر الجاري .

مقالات ذات صلة

إغلاق