الاخبار

ازويرات : حفل تدشين الوكالة المحلية للتشغيل و إطلاق عملية تمويل المشاريع

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي وبحضور المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل السيد محمد أجيه سيداتي محمد المحفوظ والسلطات الإدارية والأمنية ومنتخبي الولاية ،صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26سبتمبر 2023 على حفل تدشين الوكالة المحلية للتشغيل بازويرات.

ويأتي أفتتاح الوكالة الجديدة في مدينة ازويرات لتقريب الخدمة من جميع مستحقيها ؛فقد أصبحت الوكالة الوطنية للتشغيل تتوفر على شبكة من اثنين وعشرين وكالة ،باتت تغطي كافة التراب الوطني .

وقد تم إطلاق برنامجين هامين للنهوض بالتشغيل :يتعلق الأول بالشروع في عملية تمويل حملة المشاريع على مستوى ولاياتنا الداخلية ،حيث سيستفيد من هذا البرنامج 350 باحثا عن العمل على مستوى الولايات الداخلية للبلاد .

وتشمل المشاريع التي سيتم تمويلها كل القطاعات الواعدة كالصيد والزراعة والتنمية الحيوانية والتقنيات الجديدة والطاقة المتجددة ،ومن المنتظر أن تخلق أكثر من 1400 فرصة عمل مابين مباشرة وغير مباشرة ،وتبلغ نسبة النساء المستفيدات من هذا البرنامج أكثر من 40% من مجموع المستفيدين .

ويتعلق البرنامج الثاني بإطلاق حملة واسعة للبحث عن فرص العمل والتدريب وقد تمت تعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجستية لإنجاح هذه الحملة وتحقيق الهدف المرسوم لها ،والذي يتمثل في الحصول على 825 عرض عمل و1650 فرصة تدريب داخل المؤسسات،ووضعها تحت تصرف الباحثين عن العمل في المناطق المستهدفة.

وتجول والي تيرس زمور رفقة المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والسلطات الإدارية والأمنية في أجنحة الوكالة المحلية الجديدة كما تلقى شروحا من القائمين على هذه الوكالة حول طبيعة عملها ؛ كما تم قص شريط افتتاح الوكالة المحلية الجديدة من طرف والي تيرس زمور والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق