الاخبار

نقابة UTM تدعو العمال لمزيد من الوعي

دعا اتحاد العمال الموريتانيين utm عمال سنيم لمزيد من الوعي ونبذ الخلافات ورفض الغبن كما دعا لشراكة حقيقية مع الشركاء الإجتماعيين تكون مبنية على الاحترام المتبادل لتحقيق المزيد من المكاسب.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء نظمتها النقابة مساء أمس في قاعة النخيل بازويرات بمناسبة انتهاء انتخابات تجديد مناديب و مستشاري عمال سنيم.

وخلال حفل العشاء شكر المتدخلون من النقابة جميع العمال على المسؤولية وثمنوا الجو الإيجابي الذي طبع العميلة الانتخابية الأخيرة.

المنسق الجهوي محمد محمود ولد اهداي شكر خلال مداخلته مناضلي اتحاد العمال الموريتانيين ومن خلالهم كافة العمال مبديا ارتياحه للجو الذي طبع عملية الاقتراع والوعي الذي صاحبها داعيا للمزيد من الوعي ومنبها هنا إلى ضرورة الحرص على تنمية المؤسسة التي من خلالها يمكن للعمال الاستفادة وجني ثمار جهودهم مشيرا هنا إلى أهمية خلق شراكة فعالة مع المؤسسة تفاديا للغبن و ضمانا لمصلحة الجميع.

أما الأمين العام لنقابة utm علي مستوي تيرس زمور محمد محمود ولد يرك فقد شكر الحضور على تلبية الدعوة ودعا الجميع للترحم على الفقيدين حمادة ولد بلال وسيدي ولد باية، وخلال مداخلته وجه رسالة إلى شركة سنيم بضرورة تفهم وضعية المدينة بشكل عام والتي وصفها بالمنكوبة والعمال بشكل خاص وأنهم في أمس الحاجة إلى لفتة كريمة وتحفيزات معتبرة لأن الأسعار شهدت ارتفاعا جنونيا وأن الساحة العمالية تشهد احتقانا ملحوظا نتيجة لصعوبة الظروف المعيشية وتفشي الظلم وأنهم يتطلعون لشراكة حقيقية مع المؤسسة مبنية على الاحترام وتبادل الآراء.

المهندس الشيخ محفوظ خليل رئيس اللجنة الاستشارية شكر نقابة utm على افساحها المجال أمام الأطر لولوج العمل النقابي وأنه ممتن لهم على هذه الخطوة المهمة التي تحمل الكثير من الاعتبار للأطر كما شكر الشركة على انفتاحها الملحوظ خصوصا في الفترة الراهنة وأن نسبة التصويت الكبيرة في انتخابات تجديد المناديب الأخيرة خير دليل على الجو الإيجابي الذي يطبع علاقة الشركة والعمال خصوصا في الوقت الحالي، وأشار ولد خليل إلى أن اللجنة الاستشارية دخلت فعليا في عملها من خلال سلسلة اجتماعات بدأتها وأنها لن تدخر جهدا في أداء مهامها .

النقابي مخطار ولد خطري أثنى على نقابة utm مشيدا بدورها الريادي حسب قوله وأنها ستبقى صامدة رغم الاتهامات والمزايدات الملاحظة، كما تحدث باسهاب عن مشاكل شريحة “الجرنالية” ومعاناتهم داعيا الحكومة والرئيس وإدارة سنيم إلى إنصافهم وأن ركوب موجتهم لتحقيق مآرب شخصية لم يعد مقبولا.

حضر مأدبة العشاء جمع غفير من مناضلي اتحاد العمال الموريتانيين بالإضافة إلى ممثلين عن باقي المنسقيات النقابية في المدينة.

مقالات ذات صلة

إغلاق