مناجم

أهم ما تناوله تقرير اسنيم السنوي للعام 2021

أصدرت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) تقريرها السنوي للعام 2021،. ويستعرض هذا التقرير بالتفصيل أداء الشركة الاقتصادي والاجتماعي والمالي، ويستهل في محتواه معلومات مرجعية عن الشركة ثم كلمة لرئيس مجلس إدارتها خلال إحدى دورات المجلس إضافة إلى أهم الأحداث التي مرت بها الشركة خلال العام ومقارنتها بالسنوات الماضية و سبل تطوير الأداء مستقبلا.

وقالت شركة اسنيم أنها تمكنت من تحسين مؤشرات الإنتاج مقارنة بسنة 2020 وذلك من خلال تحسين وتطوير مسح التربة وتكسير الصخور والمعالجة ثم النقل والبيع، وأشارت هنا إلى أن مبيعاتها المصدرة من خامات الحديد نهاية العام 2021 بلغت 12,7 مليون طن تم تصديرها إلى الصين وأوروبا وأستراليا و اليابان وهو ما أدى إلى تحقيق رقم مبيعات قياسي بلغ 1.647 مليار دولار أمريكي أي بزيادة 35% عن سنة 2020 .

وعززت شركة اسنيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث شكلت صادراتها من خامات الحديد نسبة 58 % من صادرات البلاد وساهمت ب 15% من الناتج المحلي الإجمالي و 17 % من إيرادات الميزانية العامة.

وحصدت شركة اسنيم حسب التقرير 9.6/10 كمعدل ممتاز لجودة المببعات وهو ما اعتبرته الشركة تقويما تاريخيا.

وشمل التقرير أيضا محاور هامة تتعلق بالمصادر البشرية والمالية والتموين والتكوين المهني والبحث الجيولوجي والإنتاج والسلامة والتدقيق إضافة إلى ملحق يتضمن الرقابة وتدقيق الحسابات.

مقالات ذات صلة

إغلاق