مناجم

عمال تازيازت يلوحون بالإضراب ( وثيقة – تفاصيل )

فى خطوة تصعيدية جديدة ضد إدارة تازيازت موريتانيا ، وجه مناديب عمال تازيازت رسالة جديدة تتضمن إشعارا بالدخول فى إضراب مفتوح عن العمل ما لم تستجب الشركة لمطالب العمال .

وجاء الخلاف هذه المرة على علاوة انتاج مستحقة ( بونيس ) كان من المقرر دفعها كاملة للعمال فى الفصل الثاني من السنة وتبلغ 16 يوم ونصف حسب مناديب العمال بين ما إكتفت الشركة بمنح 5 أيام .

وكان مدير تازيازت قد إستدعى مناديب عمالها أول أمس لمناقشة مطالبهم والخروج بحل يرضي الطرفين إلا أنه إمتنع عن منح 11 يوم ونصف المتبقية من العلاوة مبررا ذالك بعدم إستحقاق العمال للعلاوة وأنه منحهم 5 أيام تكرما منه وحفاظا منه على سلامة العمال وهو ما أغضب المناديب ومن بعدهم العمال .

وفى إتصال أجراه تيرس برس مع أحد مناديب تازيازت أكد فيه الأخير أنهم ملتزمون بإحترام الخطوات القانونية المتعلقة بالإضراب وأن إشعارهم ينتهي بعد 10 أيام من تاريخ تسليمه للشركة، وأنهم سيدخلون فى إضراب مفتوح عن العمل يوم الثانى من سبتمبر المقبل فى حالة عدم إستحابة الشركة لهم وإعطاءهم حقوقهم حسب قوله ، وأتهم ادارة الشركة بإدارة ظهرها للعمال بعدما حققت من الأرباح ما يخولها دفع العلاوة كاملة وهو ما تنفيه الشركة وتدعي عدم تحقيقها للأرباح المرجوة .

وقال أنهم قرروا إنشاء مبادرة تتكلف بتحسيس العمال الغير دائمين والأجانب بضرورة التضامن معهم وتحذيرهم من عواقب العمل محلهم خلال الإضراب المحتمل .

وأستدعى المدير العام للشركة مفتش الشغل للطن فى الإخطار ، ومن المنتظر وصوله فى الساعات القادمة .

مقالات ذات صلة

إغلاق