الاخبار

خيرية اسنيم تمول انجاز وتجهيز مجموعة من آبار السقاية

أشرف والي داخلت انواذيبو ماحي ولد حامد رفقة المدير العام لخيرية اسنيم محمد محمود ولد سيدينا والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين على تدشين مشروع انجاز وتجهيز مجموعة من آبار السقاية في عدة مناطق رعوية محاذية لقرى لقريدات وإنال وأتميمشات .

ويهدف هذا المشروع الممول من طرف خيرية اسنيم بتكلفة 48 مليون أوقية جديدة إلى توفير نقاط مياه لسقاية المواشي في المناطق الرعوية المتعددة وتأمين المواشي بإبعادها عن سكة القطار وتوفير المزيد من المياه في المناطق الرعوية المحاذية للقرى الواقعة على طول السكة الحديدية .

ويضم المشروع منظومة ضخ متكاملة باستخدام الطاقة الشمسية والألواح الكهروضوئية إضافة إلى التوصيلات الكهربائية وملحقات التحكم، ويحتوي أيضا على خزانات مياه من الخرسانة المسلحة بسعة 20م3 لكل خزان على ارتفاع 3م و أحواض سقاية متطورة بسعة 3.6 م3 لكل واحد منها .

وخلال كلمة له بهذه المناسبة قال المدير العام لخيرية اسنيم محمد محمود ولد سيدينا أن الخيرية تواصل منذ سنة2021 تنفيذ برنامج طموح للبحث عن المياه في المناطق والبلديات المحاذية للسكة الحديدية داعيا في نفس السياق المنمين إلى الإقبال على هذه المنشآت المائية وحسن استغلالها وحفظها للاستفادة منها على أحسن وجه .

مقالات ذات صلة

إغلاق