الاخبار

ازويرات : معادن موريتانيا تحيي اليوم العالمي للبيئة

نشرت معادن موريتانيا على صفحتها في الفيسبوك بمناسبة إحياء اليوم العالمي للبيئة :

أحيت الوكالة الوطنية معادن موريتانيا اليوم 5 يونيو 2023، بمركز التعدين الأهلي بازويرات اليوم العالمي للبيئة تحت شعار “حلول التلوث بالمواد البلاستيكية” وذلك بالتعاون مع نقابات التعدين الأهلي الناشطة بولاية تيرس الزمور.

وحضر أنشطة إحياء هذا اليوم على الخصوص، والي ولاية تيرس الزمور السيد محمد المختار ولد عبدي والسيد حاكم مقاطعة ازويرات المساعد والمندوب الجهوي للوزارة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة إضافة لممثلي نقابات التعدين الأهلي.

وخلال حفل إحياء اليوم العالمي للبيئة، ألقى يوسف ولد الهادي رئيس فرع الوكالة الوطنية معادن موريتانيا بازويرات كلمة أكد فيها أن الوكالة دأبت بتعليمات من المدير العام السيد حمود ولد امحمد، بالتوازي مع إحياء اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من شهر يونيو -حزيران، على تنظيم حملات تنظيف لمركز التعدين الأهلي وضواحيه بالتعاون مع نقابات التعدين الأهلي وذلك إيمانا منها بأهمية الصحة والسلامة البيئية

“وفى هذا السياق، يضيف رئيس المركز، فقد قامت الوكالة بإدراج المحافظة على البيئة فى ترسانتها القانونية حيث تنص المادة التاسعة من قانون الوكالة على أن ممارسة نشاط التعدين ومنح التراخيص يجب أن يراعي جميع الإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة البيئية”.

وقال “على مستوى الإطار المؤسسي والإداري للوكالة فقد خصصت هذه الأخيرة إدارة خاصة بالبيئة وأسندت رئاستها لمختصين فنيين لمتابعة وتسيير الجانب البيئي بالتعاون مع القطاع المعني وكذا المهتمين بالمجال”.

وفي كلمة أخرى، تحدث خطري ولد عبد الرحمن المندوب الجهوي للوزارة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة عما تقوم به الوزارة من أنشطة مستمرة لحماية البيئة في عموم التراب الوطني”.
وقال إن الوزارة تنفذ عبر جهاز الشرطة البيئية حملات حسيسية دؤوبة حول أهمية الحفاظ على البيئة وتوعية السكان حولها.

أما ممثل نقابات التعدين الأهلي السيد صالح ولد اسويدات، فقد أكد على اهتمام النقابات باستمرار الحملات التحسيسية الخاصة بحماية البيئة إدراكا منها لأهمية ذلك”. وأكد “أن جهود النقابات ستتواصل بما يضمن توازي عمليات التعدين الأهلي مع المحافظة التامة على البيئة.

وشملت أنشطة إحياء هذا اليوم عدة فعاليات بينها حملة تنظيف بمركز التعدين الأهلي بازويرات إضافة لقيام الوكالة الوطنية معادن موريتانيا بتوزيع كمية من القفازات والكمامات على عدد من الناشطين والعاملين في مجال التعدين الأهلي.

معادن موريتانيا


مقالات ذات صلة

إغلاق