الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة GMM و مجموعة صينية

وقعت صباح اليوم الأربعاء 24/04/2024 الموريتانية للجرانيت والرخام (GMM) مذكرة تفاهم مع المجموعة الصينية Shandong Zhuangcheng Group . 
وتشمل هذه الشراكة استغلال رواسب الغرانيت إضافة إلى مجالات اخرى، وتدخل في إطار استراتيجية تطوير واستغلال رواسب الجرانيت، التي تهم الشركتين الموقعتين.

وستمكن المرحلة الأولى، التي تستغرق سنتين، من تقييم جدوى العمليات وفعاليتها؛ وستتولى بعد ذلك مجموعة Shandong Zhuangcheng بناء مصنع حديث لمعالجة الجرانيت في نواذيبو، بهدف تحسين قيمة المنتج المحلي وخلق فرص جديدة للعمل.

وتنص المذكرة أيضا على إبرام اتفاق تعاون لمدة لا تقل عن 20 عاما، تجسيدا لالتزام طويل الأمد بين المؤسستين خدمة للتنمية المستدامة الخاصة بالموارد الطبيعية في موريتانيا. 

وستعزز هذه الشراكة الاستراتيجية مكانة الموريتانية للجرانيت والرخام كفاعل رئيسي في قطاع المناجم في شبه المنطقة، وستساهم أيضا في التنمية الاقتصادية لولايتي داخلت نواذيبو وآدرار.

وأعرب الطرفان عن سعادتهما بتوقيع هذه المذكرة والتزامهما بالعمل معا بشكل وثيق، مع ضمان الامتثال للمعايير البيئية العالية وانتهاج أفضل الممارسات الصناعية.


ويقع مقر Shandong Zhuangcheng في شيداو، مدينة رونغتشنغ بمقاطعة شاندونغ الصينية، وهي شركة رائدة في صناعات أحجار الزينة بالصين، متخصصة في تعدين واستيراد وتجهيز وبيع أحجار البناء، كما تمتلك حقوق استيراد وتصدير المنتجات والتقنيات. 

وتدير هذه المجموعة الصينية الآن 5 مناجم و 3 قواعد معالجة كبيرة، وتمتلك 6 مؤسسات صناعية، وتنتج 2.2 مليون متر مربع من الصفائح سنويا

تجدر الإشارة هنا إلى أن الموريتانية للجرانيت والرخام هي شركة متفرعة عن اسنيم وتعمل  على استخراج ومعالجة وتسويق كتل الجرانيت والصفائح وأحجار الرصف. كما تستثمر أيضا في مصانع تشكيل الجرانيت وإنتاج الحصى السككي، وفي العديد من المناجم وتتميز بوجود قوي في السوق المحلية.
 

مقالات ذات صلة

إغلاق