الاخبار

أزويرات : غزواني يتعهد بتوفير 50 ألف فرصة عمل ..

ترأس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني مساء اليوم فى مدينة ازويرات مهرجانا شعبيا حاشدا ، شكر فيه ساكنة ولاية تيرس زمور على حسن ضيافتهم ورحابة أرضهم التى تحضتن جميع الموريتانيين بتعدد ثقافاتهم و مواشيهم حتى .

وقال ولد الغزواني أنه سيعمل على تقوية اللحمة الوطنية من خلال إتاحة الفرص للجميع، وركز المترشح على التعليم بوصفه دعامة أساسية لبناء الأمم، وفى معرض حديثه عن التعليم قال المترشح أن لديه برنامج تعليمي طموح يهدف إلى تأهيل جيل متعلم قادر على المساهمة فى بناء الوطن ، وتعهد المترشح بإنشاء معهد للتكوين المهنى فى مدينة ازويرات يساهم فى تغذية السوق بكفاءات فنية وطنية .

وفى المجال الصحي قال المترشح أنه سيعمل على توسيع النقاط الصحية فى الوطن ، وأنه سيدرس آلية تأمين جميع المواطنين صحيا، حتى ينعم الجميع بصحية جيدة .

وفى مايخص التشغيل تعهد ولد الغزواني ب 50 ألف فرصة عمل لحملة الشهادات ولغيرهم ، ضمن برنامج كبير للتشغيل سيعمل على تنفيذه .

ولد الغزواني طمئن المرأة وقال أنها ستجد مكانتها الائقة بها ضمن برنامجه الإنتخابى وخلال فترة حكمه فى حالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية .

وخصص ولد الغزواني جزءا كبيرا من خطابه للجانب الأمنى، وأثنى كثيرا على الخطوات الكبيرة التى تحققت فى هذا المجال ، وقال أن موريتانيا أصبحت مثالا يقتدى به فى مجال الأمن، وأنها قدمت نموذجا راقيا فى الحفاظ على أمنها داخل منطقة مضطربة جدا أمنيا بشهادة الجميع .

ولد الغزواني وصف شركة سنيم وعمالها بالمفخرة وأنها أداة سيادة ، وأنه سيحافظ عليها بوصفها من رموز سيادة البلد ، وحث الجميع على المحافظة عليها عمالا وإدارة .

وخلال حديثه عن سنيم والمناجم، أكد ولد الغزوانى أمام ساكنة تيرس أنه لن يألو جهدا فى تطوير الإستخراج المنجمى و المحافظ على سنيم وعمالها . وسيشجع السياسات المتعلقة بهذا المجال .

ولد الغزواني تحدث عن مشكل المياه فى الولاية وقال أنه سيعمل على توفيرها بشكل كافى للساكنة وللتصفية المعدنية .

مجال التنقيب عن الذهب وجد حصته من خطاب المرشح حيث أثنى على الخطوات التى قطعت فى سبيل توفير الماء والصحة فى مناطق التنقيب وأنه سيعزز هذه الخطوات حتى يتمكن المواطنون من مزاولة نشاطاتهم بكل سهولة .

وعن المجلس الجهوي لجهة تيرس قال ولد الغزواني انه سيعمل على تفعيله حتى تكون ولاية تيرس زمور قطبا تنمويا كبيرا .

وفى ختام خطابه طالب المترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني سكان تيرس بالتصويت له يوم 22 من يونيو وشكر الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق