الاخبار

ازويرات : يوم تحسيسي حول تأهيل أطفال التوحد

نظمت رابطة امهات اطفال التوحد بتيرس زمور بالتعاون مع مركز التكوين والترقية الإجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة صباح اليوم بمباني فندق اليزيد بمدينة ازويرات يوما تحسيسيا لأمهات اطفال التوحد حول دور مراكز التكوين والترقية الإجتماعية في تأهيل اطفال التوحد .
حضر الورشة مستشار والي تيرس زمور للشؤون السياسية والإجتماعية سعدنا ولد محمد والحاكم المساعد لمقاطعة ازويرات والعمدة وكالة والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ورئيس منتدى المجتمع المدني وكالة .

وفي كلمة بالمناسبة أكد مستشار الوالي على أهمية هذا النوع من الورشات وفتح حوار دائم بين المربي وأمهات اطفال ذوي الإعاقة .

وطالبت مديرة العمل الإجتماعي بتكثيف التواصل بين الأم والمشرف التربوي على حالة الطفل وثمنت دور رابطة امهات اطفال التوحد وشكرتها على الجهود المبذولة .
وقالت رئيسة امهات اطفال التوحد بتيرس زمور أن الأسر التي من بين أفرادها طفل متوحد تعاني ظروفا معنوية واقتصادية تثقل كاهلها
وذكرت في كلمتها معاناة امهات اطفال التوحد قبل فتح مركز زايد بالعاصمة انواكشوط .

وركز مدير مركز التكوين والترقية الإجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة في كلمته على دور المركز في إعادة تأهيل اطفال ذوي الإعاقة والخدمات التي يقدمها المركز مؤكدا أنهم يقدمون الرعاية لأكثر من 50 طفلا على مستوى مدينة ازويرات .

وثمن رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني في تيرس زمور وكالة أهمية الورشة والدور الذي يلعبه المجتمع المدني في التوعية والتحسيس في هذا المجال مؤكدا فتح باب المنتدى أمام جميع عائلات الأطفال ذوي الإعاقة .

مقالات ذات صلة

إغلاق