الاخبار

إطار من جهة انشيري يطالب بتنظيم المجاهر غير المرخصة

طالب المستشار والمقرر العام لجهة انشيري السيد أحمد سالم ولد أعلي السلطات بنتظيم قطاع التنقيب غير المرخص وخصوصا الموجود منه في اينشيري كمجهر تابرنكوت.
وعدد ولد اعل في تدوينة له على صفحته الشخصية الأضرارا المترتبة على مثل هذه المجاهر غير المرخصة كالأضرار البيئية المترتبة عن الخنادق غير المنتظمة في المنطقة وخصوصا اثناء الامطار فضلا عن التهديد لأمن الدولة من جهة لعدم مراقبتها من طرف السلطات الامنية.
ونبه ولد اعل إلى اضرار اخرى للظاهرة كخطر الزئبق على المياه الجوفية في المنطقة وعدم مردودية هذه المجاهر على خزينة الدولة بفعل عدم ترخيصها.
وأكد ولد اعل انهم كفاعلين ليسوا ضد استفادة المواطنين من خيرات بلادهم لكنهم يطالبون بأن يكون ذلك منظما مؤكدا مطالبة السلطات بتنظيم هذه الأنشطة.

تدوينة الإطار :

خربشة حول مجهر تابرکنوت.
من يتجول في اكجوجت لاوجود لأي انتعاش لسوق اكجوجت فالمنقبين لم يشترو منه ولا خبزة.ناهيك عن الاضرار البيئية المترتبة عن الخنادق لغير منتظمة في المنطقة وخصوصا اثناء الامطار.
المنطقة غير مرخصة وهو مايجعلها تهديدا الأمن الساكنة و أمن الدولة من جهة لعدم مراقبتها من طرف السلطات الامنية.كما ان عدم ترخيصها يعني عدم مردوديتها علي خزينة الدولة وعلي الهيات المنتخب في الولاية المعنية بالبيئة. هناك خطر الزئبق علي المياه الجوفية في المنطقة. نحن لسنا ضد استفادة المنقبين من خيرات بلدهم ولاكننا نطلب من الدولة تتظيم هذا القطاع وخصوصا الموجود منه في اينشيري.ووضع الية قانونية لمراقبة العمليات في مجهر تابرنکوت.وازاحة اليات الطحن عن مجاري المياه ووضعها في مكان بعيد وامن .
احمدسالم ولد اعل ولد احمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات