الاخبار

تنظيم ندوة علمية وشعرية بازويرات

نظمت الرابطة الثقافية والرياضية الكدية التابعة لشركة سنيم ندوة علمية وشعرية لتقديم كتاب دين الفطرة ‘استنطاق الرياضيات والفيزياء بلغة إنسانية’ للأستاذ لمرابط ولد محمد لخديم وديوان تراتيل النبض للشاعر محمد محمود الساسي.

وتأتي هذه الندوة في سياق تثمين ودعم المعارف واحياء الجانب الثقافي في الرابطة الثقافية والرياضية الكدية لخلق توازن ثقافي رياضي في أنشطتها.

افتتح الندوة مسؤول الثقافة في الرابطة الثقافية والرياضية الكدية المهندس مولاي إسماعيل ولد سيداتي الذي رحب بالحضور وأعطى لمحة تعريفية عن الندوة وأسبابها وفوائدها.

وقد عرفت الندوة بعد افتتاحها تقديم فقرتين إحداهما علمية والأخرى أدبية تولى المهندس محمد حسن لمهابه إدارتهما بحكمة واقتدار، حيث تميزت الفقرة العلمية بتقديم كتاب دين الفطرة ‘ استنطاق الرياضيات والفيزياء بلغة إنسانية’ لكاتبه الأستاذ لمرابط محمد لخديم الذي قدم عرضا مفصلا عن الكتاب وأهم ماتناوله من أدلة علمية وإنسانية واعجاز قبل أن يجيب على أسئلة واستشكالات الحضور المتعلقة بالكتاب.

اما الفقرة الثانية للندوة والتي عرفت تقديم ديوان تراتيل النبض للشاعر محمد محمود الساسي فقد بدأها الشاعر بكلمة شكر للرابطة الثقافية والرياضية لسنيم ولجمهوره الوفي الذي حضر الندوة قبل أن يدخل في تقديم الديوان وقراءة قصائد متنوعة منه توزعت بين التبتل في محراب المديح النبوي والتغني بالوطن وإشاعة ثقافة السلام والانتصار للإنسان وكذلك التأمل في فلسفة الحياة والوجود….. وكانت كلها قصائد عذبة لقت استحسان الجمهور وتجاوب معها بمتعة وإيجابية.

وشهدت الندوة أيضا إفساح المجال أمام الجمهور للمشاركة وطرح الأسئلة والاستشكالات المتعلقة بالفقرتين، وتخللها تكريم للأستاذ الكاتب لمرابط ولد محمد لخديم والأستاذ الشاعر الكبير الطموح محمد محمود الساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق