الاخبار

ازويرات : يوم تربوي تحت شعار “من الروضة إلى القمة”(ألبوم)

بإشراف مباشر من حاكم ازويرات محمد محمود ولد محمد عبد الله والعمدة المساعد لبلدية ازويرات بوب ولد العباس والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في تيرس زمور فاطمة من ألمين، نظم اتحاد رياض الأطفال بالتعاون مع مركز التكوين والترقية الإجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة ( فرع تيرس) يوما تربويا تحت شعار ” من الروضة إلى القمة”.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة للمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في تيرس زمور فاطمة من ألمين رحبت في بدايتها بالحضور، وأشادت بدور رياض الأطفال لما لها من فوائد على الطفل والمجتمع وقالت أنها فرصة نادرة يتعلم من خلالها الطفل التواصل مع الآخرين والتعبير عن ذاته وتعزيز ثقته بنفسه.

وذكرت هنا إلى أن الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في تيرس زمور فتحت 3 من رياض الأطفال بطاقة استيعابية مقبولة وخصصت لهذا الغرض طاقما مكتملا ( مربيات متخصصات- مرشدات)، وأن عددا كبيرا من أبناء الأسر المتعففة (300) يتلقون تعليمهم بشكل مجاني داخل 30 روضة عمومية في الولاية على حساب وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وأضافت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يولي أهمية كبيرة للأطفال بمختلف اعاقاتهم واستجاب لفتح مركز التكوين والترقية الإجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة في تيرس زمور الذي يضم 31 طفلا ما بين أصم ومتوحد ومكفوف ومعاق ذهنيا.

بدورها تناولت الكلام رئيسة اتحاد رياض الأطفال مريم منت ابنين وشكرت السلطات على الحضور وثمنت دور الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في تيرس زمور وشكرتها على الدعم والمساندة المتواصلة لرياض الأطفال متعهدة بمضاعفة الجهود المبذولة حتى يتمكن الأطفال من ولوج التعليم المدرسي بكل سهولة واريحية.

اختتم الحفل بزيارة السلطات لمعرض منظم من طرف الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في تيرس زمور ضم مختلف تخصصات القطاع ونال إعجاب الجميع.

حضر هذا اليوم التربوي البهيج جمع غفير من الأهالي و أولياء أمور الأطفال ومنظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

إغلاق