الاخبارالرياضة

ازويرات : انطلاق النسخة الرابعة من بطولة وديان الخروب للرماية التقليدية

أشرف والي تيرس زمور السيد  محمد المختار ولد عبدي صباح اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2024 على انطلاقة النسخة الرابعة من بطولة وديان الخروب للرماية التقليدية ،وفي كلمة له بالمناسبة دعا السيد الوالي إلى تنظيم البطولة بشكل دوري مقترحا تنظيمها مستقبلا في 19 من مارس من كل سنة لتتزامن مع ذكرى إستشهاد الأمير سيد أحمد ولد أحمد عيده قائد معركة وديان الخروب.

أما رئيس اللجنة المؤقتة للرماية التقليدية اللواء  السابق بمبي ولد بايه فقال إن اللجنة تولي إهتماما كبيرا لبطولات الرماية التقليدية المرتبطة بالمقاومة الوطنية حيث تم تنظيم بطولة لكويشيش بالتعاون مع عصبة الترارزه للرماية التقليدية وفي نفس الإطار تأتي بطولة وديان الخروب بالتعاون مع المكتب الجهوي للرماية التقليدية بتيرس زمور ،كما تقدم اللواء بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان للسلطات الإدارية وكذا الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم على الدعم السخي الذي مافتئت تقدمه لرياضة الرماية التقليدية.

وفي الكلمات الرسمية دائما شكر رئيس المكتب الجهوي للرماية التقليدية بتيرس زمور السيد  مامين ولد أمحاي الحضور وخاصة المشاركين من رؤساء فرق ورماة ،كما ثمن عاليا الدور البارز لوالي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي في تنظيم البطولة بعد ثماني حجج من التوقف ،دون أن ينسى الدور الريادي للشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم الراعي الرسمي للبطولة.

كما أشاد رئيس الرابطة الثقافية والرياضية للكدية بتأهيل حقل الرماية التقليدية من طرف خيرية الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم والذي ينضاف إلي منشآت رياضية وترفيهية أخرى من شأنها أن تجعل مدينة أزويرات قبلة للتظاهرات الرياضية والثقافية وطنيا .

وقد تم قص الشريط الرمزي من طرف والي تيرس زمور ورئيس لجنة الرماية إذانا بتدشين حقل الرماية التقليدية الجديد في ولاية تيرس زمور.

وكان والي تيرس زمور خلال حفل إفتتاح النسخة الرابعة من بطولة وديان الخروب للرماية التقليدية مرفوقا بحاكم ازويرات السيد  محمد محمود ولد سيدمحمد ورئيس جهة تيرس زمور السيد الحضرامي ولد أحمادي والعمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد السالك ولد أعل تم وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

وقد تميز اليوم الأول من البطولة بالتنافس القوي بين الرماة حيث تمكن فريقي أفام اجعب والوندي من حصد صاردة اليوم الأول من الرماية بالتساوي ب 6 نقاط ،كما خطف الرامي الهيبه ولد سيد القوم من فريق أفام اجعب الأنظار بإحرازه ثلاث إصابات مباشرة (تربله ) في إنتظار يوم جديد لاشك سيشهد تنافس كبير بين الفرق المتنافسة من أجل حصد المزيد من النقاط بغية ضمان الصدارة وتعزيز حظوظ الفرق بالتتويج بكأس البطولة .

مقالات ذات صلة

إغلاق