مناجم

سنيم تقيم حفل عشاء لمناديب عمالها الجدد ( تفاصيل+ألبوم)

أقامت شركة سنيم بمدينة ازويرات حفل عشاء للتعارف مع مناديب عمالها وأعضاء لجانها الاستشارية الجدد بفندق تازاديت ( سوماسيرت) وذلك تزامنا مع حفل عشاء مماثل في مدينة نواذيبو خصص لنفس الغرض.

وخلال كلمته بهذه المناسبة شكر مدير المصادر البشرية المهندس يسلم والحسن الحضور مشيدا بالجو الإيجابي الذي طبع عملية تجديد المناديب وما سادها من شفافية مبديا استعداد الشركة للعمل المشترك مع مكتب المناديب الجديد خدمة للعمال والشركة.

وأضاف مدير المصادر البشرية أن الشركة تسعى جاهدة في ظل الإدراة الجديدة لتحسين وضعية العمال مستدلا في ذلك بالعلاوات المعتبرة التي منحت للعمال خلال الفترة القليلة الماضية ومشيدا في نفس الوقت بتحسن الإنتاج ووتيرته المقبولة التي يسير بها.

وأشار مدير المصادر البشرية أنه ثمة نواقص في العمل النقابي يجب التقلب عليها وتجنب مسبباتها وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تكوين المناديب والمستشارين على العمل النقابي بشقيه القانوني والإداري.

وتناول الكلام بعد ذلك مدير مقر الاستغلال المهندس ملعينين ولد هنداي شاكرا الحضور هو الآخر متحدثا عن الدورالمحوري للعمال وممثليهم في الرفع من الإنتاج و مشيدا بالعملية الانتخابية الأخيرة والجو الإيجابي الذي طبعها مشيرا هنا وفي نفس السياق إلى الحياد التام الذي تحلت به سنيم خلال العملية.

مدير مقر الاستغلال المهندس ملعينين ولد هنداي وصف الوضعية الحالية للشركة وأسعار الحديد العالمية بالمرضية والمريحة محذرا في نفس الوقت من إضطرابات الأسواق العالمية التي لا يمكن التنبؤ بها.

ثم تناول الكلام رئيس مصلحة الأشخاص الناجي ولد امخيطير الذي رحب بدوره بمكتب المناديب الجديد مبديا استعداده للعمل معه بكل رحابة صدر.

رئيس اللجنة الاستشارية المهندس الشيخ محفوظ خليل رحم في بداية كلامه على المندوب العمالي حماده ولد ابلال الذي وافاه الأجل المحتوم قبل أيام إثر وعكة صحية طارئة.

وطالب ولد خليل بتفعيل دور اللجنة الاستشارية الذي ظل في السنوات الأخيرة محجوبا بفعل تداخل المهام بينها ومكتب المناديب منبها هنا إلى أهمية تكوين عاجل للمناديب والمستشارين.

وأضاف ولد خليل أن الوضعية الحالية للشركة وأرباح العام الماضي ووتيرة الإنتاج الحالية الجيدة كلها أمور تطمئن وتبشر بمضاعفة التحفيزات المادية المنتظرة خلال شهر أبريل، ونبه في معرض كلامه على الوضعية الصحية السيئة التي يعيشها العمال وأنهم أصبحوا يعانون بشكل واضح من نقص الأدوية والأخصائيين وأن صحة العامل فوق كل اعتبار وعدد في الأخير مجموعة من المشاكل الجذرية التي يجب التقلب عليها.

تناوب على الكلام بعد ذلك كل من المندوبة كاطة منت أيسارة التي أشارت في كلمتها على ضرورة التزام الشركة و العمال على حد سواء باحترام دور المندوب وأنه هو الصلة الوحيدة التي تربط العامل بالمؤسسة، وبا حمادي الذي دعا الجميع للعمل والعطاء حتى تتكلل جهود المناديب والشركة بالنجاح خدمة للعمال والمؤسسة والوطن.

مقالات ذات صلة

إغلاق