الاخبار

ازويرات : بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تتفقد سير مراجعة اللائحة الإنتخابية

تؤدي بعثة رفيعة المستوى من اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات منذ يوم أمس زيارة لولاية تيرس زمور .

وتأتي الزيارة بهدف الإطلاع على سير عملية مراجعة اللائحة الإنتخابية وكذا تهيئة خارطة مكاتب التصويت على مستوى الولاية .
وبدأت البعثة عملها بعقد إجتماع داخل مباني الولاية مع والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي حضرته السلطات الإدارية  والأمنية، ويترأس هذه البعثة عضو لجنة الحكماء السيد محمد المختار مليل .

ولضمان توعية وتحسيس المواطنين بأهمية التسجيل على اللائحة الإنتخابية نظمت البعثة لقاء مفتوحا مع المجتمع المدني احتضنته دار الشباب الجديدة بازويرات وقال رئيس البعثة خلاله الإجتماع إن اللجنة اتخذت كافة التدابير لضمان شفافية الإنتخابات مضيفا أنها استفادت من الأخطاء التي سجلت في الإنتخابات الماضية

كما نظمت بعثة اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات صباح اليوم الثلاثاء بدار الشباب مؤتمرا صحفيا بدار الشباب دعت له المؤسسات الإعلامية الرسمية والمواقع الألكترونية المحلية والمدونيين .


وخلال اللقاء دعا رئيس البعثة وعضو لجنة الحكماء السيد محمد المختار مليل وسائل الإعلام إلى تحسيس المواطنين بضرورة التسجيل على اللائحة الإنتخابية كما قدم إجابات شافية وردود كافية على أسئلة الإعلاميين والتي تركزت في مجملها حول الضمانات المقدمة لضمان الشفافية وكذلك الخروقات التي سجلت خلال الإستحقاقات الإنتخابية الماضية .

جرى اللقاء بحضور مستشار اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات السيد أدي ولد حمدن ورئيس اللجنة الجهوية المستقلة للإنتخابات السيد لمرابط ولد سيدي بونه ورئيس اللجنة المقاطعية على مستوى ازويرات السيد  الحسن زايد المسلمين .

مقالات ذات صلة

إغلاق